اخبار
الرئيسية > منوعات > كييهانايكوكاوياكاهيهوليهييكاهاونايلا هذا ليس خطأ مطبعي بل شهرة إمرأة أميركية

كييهانايكوكاوياكاهيهوليهييكاهاونايلا هذا ليس خطأ مطبعي بل شهرة إمرأة أميركية

إنتهت معاناة الأميركية جانيس لوكيلاني كييهانايكوكاوياكاهيهوليهييكاهاونايلا من ولاية هاواي، بعد إعلان المتحدثة باسم وزارة النقل في هاواي كارولين سلوتير، بأن سلطات الولاية تعمل على زيادة المساحة للأسماء في بطاقات رخصة القيادة والهوية، مضيفة أنه بحلول نهاية العام الجاري سيكون في البطاقات 40 حرفا للاسم الأول واسم العائلة، و35 حرفا للاسم الأوسط.

ولحق اللقب”كييهانايكوكاوياكاهيهوليهييكاهاونايلا” بجانيس لوكيلاني عند زواجها من رجل من ولاية هاواي، ليكون اسم عائلتها منذ عام 1992. و يعود اسم العائلة الغريب الى لقب أطلقه عليه جده على أثر رؤيته بحلم بشر فيه بأنه سيرزق بحفيد. ويعني اللقب كييهانايكوكاوياكاهيهوليهييكاهاونايلا : ” الشخص الصامد و المرشد للآخرين وسط الفوضى والارتباك”، وفق شبكة “بي بي سي” البريطانية.

وتوفي السيد كييهانايكوكاوياكاهيهوليهييكاهاونايلا عام 2008 ليورث زوجته جانيس كل معاناته بما يتعلق بالأوراق الرسمية و لقبه . واضطرت المرأة إلى أن تلفت الانتباه إلى قضيتها بعد أن أوقفها الشهر الماضي رجل شرطة لأن اسمها ليس مكتوبا بشكل صحيح فيما بدا له.وطلبت السيدة البالغة من العمر 54 عاما من رئيس بلدية المدينة مساعدتها، لكن إدارة المقاطعة قالت إن نظام الكمبيوتر في هاواي لا يسمح بأكثر من 35 حرفا، وأوضحت الشرطة الأميركية في ولاية هاواي إنها لا تستطيع أن تضع اسم عائلة المرأة كاملا على بطاقة رخصة القيادة، ما أجبرها على إصدار رخصة بدون اسمها الأول وحذف الحرف الأخير من اسم العائلة.