اخبار
الرئيسية > رياضة > الدوري الإنكليزي: يونايتد يفوز على كريستال بالاس وأوزيل يتألق مع أرسنال

الدوري الإنكليزي: يونايتد يفوز على كريستال بالاس وأوزيل يتألق مع أرسنال

فاز مانشستر يونايتد حامل اللقب على ضيفه كريستال بالاس 2-صفر . وسجل لمانشستر بونايتد كل من روبن فان بيرسي ووين روني . واحرز الهولندي فان بيرسي هدفه الثالث هذا الموسم مع نهاية الشوط الاول من ركلة جزاء احتسبت لصالح فريقه وطرد على اثرها مدافع كريستال بالاس كاجيشو ديكجاكوي بسبب عرقلة اشلي يانغ.

واضاف روني الهدف الثاني لبطل انكلترا في الدقيقة 81 من زمن اللقاء من ركلة حرة. ولم يشارك لاعب يونايتد الجديد مروان فيلاني من البداية الا انه شارك بديلا في الشوط الثاني.

بهذا الفوز رفع يونايتد صاحب المركز الثاني رصيده الى سبع نقاط من اربع مباريات متخلفا بثلاث نقاط عن ليفربول المتصدر الذي سيلتقي يوم الاثنين خارج ملعبه مع سوانزي سيتي.

ومنح مسعود اوزيل جماهير ارسنال لمحة من مواهبه الابداعية ليقود الفريق لفوز مريح 3-1 على سندرلاند بينما منح مانشستر سيتي الفرصة لستيفان يوفيتيش للعب لاول مرة معه الى جوار المهاجم الفارو نيجريدو الا ان هذا لم يكن كافيا لتنتهي مباراته امام ستوك سيتي بالتعادل السلبي.ودفع ارسنال بمسعود اوزيل المنضم حديثا مقابل 42 مليون جنيه استرليني (66.6 مليون دولار) لخوض اول مباراة مع الفريق امام سندرلاند وهيأ اللاعب الالماني هدف السبق الذي سجله اوليفييه جيرو قبل ان يواصل ارون رامسي عروضه المميزة بتسجيله هدفين في الشوط الثاني.

وانتهت مباراتا هال سيتي امام كارديف سيتي وفولهام امام وست بروميتش البيون بالتعادل 1-1. وفاز توتنهام هوتسبير اللندني على ضيفه نوريتش سيتي 2-صفر في مباراة شهدت تألق صانع اللعب كريستيان اريكسن في اول مباراة له مع توتنهام حيث صنع الهدف الاول الذي سجله جيلفي سيجوردسون.

وفي اخر مباريات ليل السبت فاز ايفرتون على ضيفه تشيلسي اللندني بهدف دون مقابل احرزه ستيفن نايسميث في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الاول ليتوقف رصيد فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عند سبع نقاط في المركز السادس ويرتفع رصيد ايفرتون التاسع في الترتيب الى ست نقاط بعد ان حقق فوزه الاول هذا الموسم.

وهذه هي الهزيمة الاولى لمورينيو في الدوري الانجليزي منذ عودته لتدريب تشيلسي هذا الموسم. وتقدم ارسنال الى قمة الترتيب برصيد تسع نقاط متفوقا على توتنهام وليفربول الذي لعب ثلاث مباريات بفارق الاهداف. ويحتل مانشستر سيتي ويونايتد المركزين الرابع والخامس على الترتيب برصيد سبع نقاط لكل منهما.