اخبار
الرئيسية > اقتصاد > تويتر يأخد خطوته الأولى لطرح أسهمه للإكتتاب العام

تويتر يأخد خطوته الأولى لطرح أسهمه للإكتتاب العام

قال موقع التواصل الاجتماعي تويتر إنه تقدم بطلب للهيئات التنظيمية الأميركية لإجراء طرح عام أولي في البورصة وهي الخطوة الأولى نحو أهم صفقة من هذا النوع منذ طرح أسهم فيسبوك العام الماضي. وأثار الطرح الأولي المنتظر منافسة بين الشركات الكبرى في وول ستريت للفوز بشرف إدارة هذه الصفقة. وقال مصدر مطلع على العملية إن شركة تويتر اختارت جولدمان ساكس ليكون المتعهد الرئيسي للاكتتاب.

وبينت الشركة أنها تقدمت بالطلب الذي يندرج تحت لائحة “S1″ إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات أو ما يعرف بـ”SEC،” مؤكدة على أن تغريدتها هذه لا تشكل عرضا لبيع أي من الأوراق المالية أو الأسهم في الوقت الحالي.

ويمكن للشركات بحسب لائحة الـ”S1،” من طرح اسهمها للاكتتاب العام ضمن شروط وفوائد محددة ومختصة بالشركات التي يقل مردودها السنوي عن مليار دولار.

وقد ظهر موقع تويتر قبل سبع سنوات ويسمح للمستخدمين بنشر رسائل لا تتجاوز حروفها 140 حرفا وأصبح أداة مهمة للحكومات والمؤسسات والمشاهير للتواصل مع الجماهير فضلا عن الأفراد الذين يستخدمونه للبحث عن الأخبار والترفيه. وتوقع ماكس وولف من شركة جرينكرست كابيتال أن يحقق الموقع – الذي قدر مستثمرون قيمته بأكثر من عشرة مليارات دولار – إيرادات تعادل مصروفاته هذا العام. وأضاف أنه وفقا للوتيرة التي تسير بها الشركة فمن المتوقع أن تسجل نموا بنسبة 40 بالمئة هذا العام لتبلغ الإيرادات مليار دولار.