اخبار
الرئيسية > منوعات > إعتقال القس تيري جونز لمحاولته إحراق نسخ من القرآن

إعتقال القس تيري جونز لمحاولته إحراق نسخ من القرآن

قالت تقارير صحفية محلية إن الشرطة في مقاطعة “بولك” التابعة لولاية فلوريدا الأميركية ألقت الأربعاء القبض على القس تيري جونز، الذي أثار الجدل عدد مرات بخططه لإحراق القرآن، بعد وصوله إلى منتزه في الولاية وبحوزته قرابة ثلاثة آلاف نسخة من القرآن كان يخطط لإحراقها.

وقالت صحيفة “ذا ليدجر” المحلية إن الشرطة أوقفت القس الأميركي وبرفقته أحد مساعديه بتهم عديدة منها حيازة مواد قابلة للاحتراق في مستوعب غير مخصص لها، وهي جنحة قد تؤدي إلى إنزال عقوبة السجن لخمس سنوات بحقه.

وكان جونز قد أعلن من يوليو/تموز الماضي خططه لإحراق القرآن في المقاطعة، وذلك في ذكرى هجمات 11 سبتمبر/أيلول ، وقد كان يعتزم إحراق نسخ من القرآن مساوية لعدد قتلى 11 أيلول ، غير أن المسؤولين في المقاطعة أبلغوه مساء الثلاثاء برفضهم لطلبه بسبب “التأخر في تقديمه” ووجوب عدم التسبب بحرائق في المنتزه.

وكان جونز، راعي مركز “دوف وورلد” التوعوي في غاينيسفيل، بولاية فلوريدا، قد عمد في الفترة نفسها قبل عامين إلى إحراق نسخ من القرآن وتسبب ذلك بموجة احتجاجات في دول عربية وإسلامية دفعت قائد القوات الأميركية في أفغانستان آنذاك، الجنرال ديفيد بتريوس، إلى التحذير من خطورة تلك التصرفات على قواته.

يشار إلى أن جونز سبق أن ألّف كتاباً بعنوان  Islam is of Devil.