اخبار
الرئيسية > رياضة > تصفيات كأس العالم: مصر تهزم غينيا برباعية والاردن يفوز على أوزبكستان بركلات الترجيح

تصفيات كأس العالم: مصر تهزم غينيا برباعية والاردن يفوز على أوزبكستان بركلات الترجيح

أكد المنتخب المصري جدارته بالتأهل إلى الدور الثالث الأخير من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم بكرة القدم 2014 في البرازيل، بعد ان فاز على ضيفه الغيني (4-2)، على ملعب “الجونة” بمدينة الغردقة الساحلية في الجولة السادسة الأخيرة للتصفيات.

تقدمت غينيا بهدف مبكر جاء في الدقيقة الرابعة “بنيران صديقة” سجله المصري آدم العبد خطأ في شباك الفراعنة، وأدرك زميله حسام غالي التعادل في الدقيقة الـ 24. ومن ثم وضع الأهلاوي محمد أبو تريكة بلاده في المقدمة بتسجيله الهدف الثاني لها في الدقيقة الـ 57 من ركلة جزاء، محتفلاً بذلك بخوضه مباراته الدولية اليوبيلية رقم 100.

ولكن فرحة أصحاب الأرض لم تدم طويلاً، فقد أدرك المهاجم الغاني سيادوباه سوماه التعادل بعد خمس دقائق. ووضع المصري محمد صلاح مهاجم بازل السويسري منتخب بلاده في المقدمة مرة أخرى بتسجيله الهدف الثالث له في الدقيقة الـ 80، ومن ثم أحرز عمرو زكي مهاجم السالمية الكويتي هدف الأمان الرابع للفراعنة قبل أربع دقائق من نهاية اللقاء. وتربعت مصر على صدارة المجموعة السابعة برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات على التوالي، وكانت قد حسمت التأهل إلى الدور النهائي من التصفيات منذ الجولة الخامسة.

اما الاردن فقد فاز بركلات الترجيح على مضيفه الاوزبكي 9-8  بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بتعادلهما 1-1  في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على استاد باختاكور المركزي. وتعتبر هذه المرة الأولى التي تجتاز فيها كرة القدم الأردنية الملحق الآسيوي وتتأهب لمواجهة في ملحق عالمي مع المنتخب الذي سيحتل المركز الخامس في تصفيات المونديال عن قارة أميركا الجنوبية.

وتقدم منتخب اوزبكستان في الدقيقة الخامسة عبر اسمائيلوف، ونجح سعيد مرجان في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 42. واضطر حكم اللقاء  لإيقاف المباراة لنحو 12 دقيقة بعد عطل في التيار الكهربائي داخل ملعب باختاكور ليتم اصلاح العطل واستكمال المباراة.
وفي ركلات الترجيح نجح منتخب الأردن في حسم الموقف عندما تصدى عامر شفيع للركلة الأوزبكية العاشرة.

وكالات