اخبار
الرئيسية > اقتصاد > هبوط مستمر للبورصات الخليجية وتوقعات بخسائر إضافية

هبوط مستمر للبورصات الخليجية وتوقعات بخسائر إضافية

استأنفت معظم بورصات الخليج هبوطها بينما ارتفعت البورصة المصرية بعد الإعلان عن عرض استحواذ كامل على أوراسكوم للإنشاء والصناعة. وانخفض مؤشر سوق دبي إثنين في المئة إلى 2325 نقطة مبددا مكاسب يوم الأحد ومسجلا أدنى مستوى له في شهرين وفق ما ذكرت وكالة «رويترز».

وتراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي 1.4 في المئة منخفضا للجلسة الخامسة ومسجلا أدنى إغلاق له منذ 27 مايو /آيار. وانخفض مؤشر بورصة قطر 1.2 في المئة لتصل خسائره إلى 9.5 في المئة منذ 22 أغسطس/ آب.

وفي أنحاء أخرى زاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.1 في المئة مرتفعا للجلسة الثانية منذ بلغ أدنى مستوى في شهرين يوم الخميس لكن المخاطر السياسية ضغطت على المعنويات وهو ما حد من المكاسب.

وخالفت البورصة المصرية الاتجاه النزولي في المنطقة مع إعلان وحدة تابعة لأوراسكوم للإنشاء والصناعة مدرجة في هولندا عرضا للاستحواذ الكامل على الشركة المصرية وهو ما زاد اهتمام المستثمرين.

وارتفع سهم أوراسكوم للإنشاء 1.7 في المئة إلى 255 جنيها مصريا وهو مستوى مماثل لعرض الاستحواذ الذي يتضمن شراء سهم الشركة نقدا بواقع 255 جنيها أو مقابل سهم في أو.سي.آي إن.في المدرجة في بورصة أمستردام.