اخبار
الرئيسية > صحة > فيروس «ميرس»: السعودية وقطر تعلنان عن حالات وفاة جديدة

فيروس «ميرس»: السعودية وقطر تعلنان عن حالات وفاة جديدة

في إرتفاع ملحوظ لعدد الوفيات وتقلص المدة الزمنية الفاصلة بين وفاة اخرى جراء فيروس «ميرس»، اعلنت وزارة الصحة السعودية عن وفاة إمرأتين توفيتا  واصابة سعوديين آخرين ليرتفع عدد الوفيات الى 44 شخصا وفق الارقام المعلن عنها.

وقالت منظمة الصحة العالمية الشهر الماضي ان عدد الاشخاص الذين تأكدت اصابتهم بالفيروس في انحاء العالم في العام المنصرم بلغ 102 توفي نصفهم تقريبا.

وقالت وزارة الصحة في بيان ان امرأة عمرها 41 عاما تعمل في قطاع الصحة توفيت بالعاصمة الرياض وتوفيت امراة اخرى عمرها 79 عاما كانت تعاني من امراض اخرى في حفر الباطن وهي بلدة في شمال شرق السعودية. كما اشارت الوزارة الى اصابة رجلين احدهما في الثلاثين من عمره وعمر الثاني 47 عاما وقالت انهما في وحدة العناية المركزة بالرياض وحفر الباطن.

من جهتها اعلن المجلس الاعلى للصحة في قطر عن وفاة مواطن ثان وقضى  المريض القطري الجمعة بعد وفاة امرأة بداية الاسبوع جراء اصابتها بفيروس «ميرس».

وفي وقت سابق هذا الاسبوع، اشارت قطر الى ان امرأة توفيت جراء اصابتها بفيروس كورونا.

وظهر فيروس «ميرس» في السعودية العام الماضي واشارت تقارير الى اصابة اشخاص بالفيروس في الخليج وفرنسا والمانيا وايطاليا وتونس وبريطانيا.

ولم تقدم منظمة الصحة العالمية توصية بتقييد السفر لكنها حثت السلطات الصحية في انحاء العالم على مراعاة اليقظة. وقالت ان المسافرين في الاونة الاخيرة العائدين من منطقة الشرق الاوسط ويصابون بعدوى الجهاز التنفسي يجب اجراء فحوص عليهم للتأكد من خلوهم من الاصابة بالفيروس.