اخبار
الرئيسية > فن > موضة > الموضة في أسبوعها في نيويورك

الموضة في أسبوعها في نيويورك

 

إنطلق أسبوع الموضة في نيويورك ويتخلله عرض مخصص للنساء الممتلئات وعرض لماركتين أوروبيتين صاعدتين، ويمهّد لأربعة أسابيع من العروض المتتالية في لندن وميلانو وباريس لمجموعات ربيع – صيف 2014. ويتوقّع تنظيم نحو 350 عرضاً للأزياء خلال هذا الأسبوع الصاخب الذي يستقطب نحو 100 ألف شخص إلى نيويورك، من مصممين وعارضي أزياء ومتخصصين في الماكياج ومصففي شعر وتجار وصحافيين وأصحاب مدونات ومصورين وهواة موضة.

ولم تعد العروض تقتصر على خيم مركز لينكولن، فثلثاها يتوزع في أنحاء المدينة، في استديوات «ميلك» وعلى ضفاف نهر هدسون وفي بعض صالات عرض تشيلسي وعلى أسطح الفنادق.

ولم يعد أسبوع واحد يكفي. فقبل العرض الأول صباح الخميس، الذي كان لنيكولاس كاي كالعادة، عرض نحو عشرين مصمماً ابتكاراتهم الأربعاء في فنادق واستديوات وصالات عرض. وتنطلق ماركتان أوروبيتان في هذا الموسم، هما «ديزيغوال» الإسبانية التي تفتح متجراً لها في الجادة الخامسة والتي عرضت مجموعتها الخميس في مركز لينكولن و«أول سينتس» البريطانية .

وستكون المصممة ايدن ميلر المتحدرة من نيويورك والتي أطلقت مجموعتها «كابيريا» في نيسان (أبريل) الأولى التي تعرض مجموعة مخصصة للنساء الممتلئات.

ومن بين الماركات الجديدة «اوبينينغ سيريموني» التي ستعرض مجموعتها الأحد في «بير 57» والمصمم الجنوب أفريقي دايفيد تلالي الذي عرض مجموعته الخميس في مركز لينكولن.

وستُبث عروض مركز لينكولن كلها مباشرة عبر الإنترنت على موقع أسبوع الموضة الإلكتروني وعلى «فايسبوك» و«تويتر».

وفي الأيام الأخيرة، تحدث البعض عن إمكان أن تنتقل دورة أسبوع الموضة لسنة 2015 إلى متنزه براينت بارك من جديد بعد أن بات ينظم في مركز لينكولن منذ عام 2010.

وسيتتالى نحو مئة عرض هذا الأسبوع، أبرزها لـ «بي سي بي جي ماكس ازريا» وريتشارد تشاي وتاداشي شوجي وريبيكا مينكوف ولاكوست ومونيك لويلييه وترايسي ريز وكوستو برشلونة وكارولينا هيريرا وفيرا وانغ وريم عكرا ومايكل كورس وغيرها من الماركات، بالإضافة إلى بعض الأسماء غير المعروفة كثيراً.

وبعيداً عن الخيم، ستنظم عروض لرالف لورين وكالفين كلاين ومارك جايكوبس وتومي هيلفيعر وهلموت لانغ وفيكتوريا بيكهام وجيسون وو.