اخبار
الرئيسية > رياضة > سباق إيطاليا: فيتل يتصدر التجارب الحرة

سباق إيطاليا: فيتل يتصدر التجارب الحرة

قدم سيباستيان فيتل سائق رد بول ومتصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أفضل اداء لديه ليصيب جماهير فيراري بالاحباط في سباق جائزة ايطاليا الكبرى .

وتفوق السائق الالماني بطل العالم ثلاث مرات بفارق 0.623 ثانية على زميله في الفريق مارك ويبر الذي حل في المركز الثاني مسجلا اسرع زمن في التجارب وبلغ دقيقة واحدة و24.453 ثانية.

وحل فرناندو الونسو سائق فيراري في المركز الخامس بفارق 0.877 في اسرع حلبة ببطولة العالم.

وكان البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس والفائز بالسباق العام الماضي قد وضع فريقه في الصدارة عقب جولة التجارب الأولى في الصباح بينما حقق الونسو ثاني اسرع زمن بفارق 0.035 ثانية بينما احتل فيتل المركز الرابع.

وقطع هاميلتون حلبة مونزا في دقيقة واحدة و25.565 ثانية متفوقا على الجميع. واحتل هاميلتون المركز السادس في التجارب المسائية.

وحل نيكو روزبرج زميل هاميلتون في مرسيدس في المركزين الثالث والسابع على الترتيب في الصباح والمساء بينما جاء سائق لوتس الفنلندي كيمي رايكونن الذي فاز باللقب العالمي في 2007 في المركز الخامس والثالث على الترتيب مسجلا نفس الزمن الذي سجله زميله رومان جروجان بعد الظهر.

وعانى رايكونن من أول انسحاب له هذا الموسم منهيا 27 سباقا متتاليا بدون انسحاب في الجولة الماضية في بلجيكا وتراجع الى المركز الرابع في البطولة خلف هاميلتون.

وحل فريق مكلارين بسائقيه المكسيكي سيرجيو بيريز والبريطاني جنسون باتون ضمن قائمة العشرة الاوائل. وجاء البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري في المركز الثامن في التجارب المسائية.

وكالات