اخبار
الرئيسية > تكنولوجيا > حذف متبادل بين بوتين وأوباما على فيسبوك وتويتر

حذف متبادل بين بوتين وأوباما على فيسبوك وتويتر

قرر بوتين ان يرسل رسالة الى اوباما وذلك من خلال حذفه من صفحته الخاصة على فيسبوك وذلك قبل انعقاد قمة العشرين التي انطلقت امس . وحسب ما ذكرت صحيفة “ذا ديلي راش” الأميركية، فقد قام الرئيس الروسي بحذف باراك أوباما من صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي” فايسبوك”. ونقلت الصحيفة عن مصادر في البيت الأبيض، أن الرئيس أوباما استاء جدا عندما علم بالخبر.ما زاد الطين بلة بالنسبة إليه أنه اكتشف أن نائب الرئيس جو بايدن وبوتين لا يزالان أصدقاء على فايسبوك، فثارت حفيظة أوباما أكثر.  وبما أن هذه الأفعال لا تمر مرور الكرام عمومًا، فقد قرر أوباما الانتقام لما حل به، فأقدم على “حذف” بوتين من صفحته على موقع “تويتر”.

وبالحديث عن المؤشرات الصغيرة لتحول الخلاف بينهما الى خلاف شخصي، فقد تناقل المغردون بسخرية ايضا على ما ذكرته وسائل اعلام اوروبية نقلا عن صحيفة روسية مقربة من الكرملين الى انه تم في آخر لحظة تغيير ترتيب مقاعد الرؤساء في قمة العشرين. وتقرر اعتماد اللغة الانكليزية في كتابة الاسماء حتى لا يجلس الرئيسان على مقربة من بعضهما البعض.
إذ وفقا للأبجدية الروسية لا يفرق بين مقاعد بوتين والاميركي سوى مقعد الملك السعودي. أما باعتماد الابجدية الانكليزية سيفصل بينهما جنوب افريقيا والسعودية وجنوب كوريا وتركيا وبريطانيا. الامر الذي اعتبره المراقبون السياسيون مؤشرا إضافيا على تردي العلاقات.

تعليق واحد

  1. برافو تسليتو وسليتونا