اخبار
الرئيسية > اقتصاد > البورصات الخليجية تتكبد الخسائر لليوم الثاني على التوالي

البورصات الخليجية تتكبد الخسائر لليوم الثاني على التوالي

تراجعت بورصات الخليج مواصلة خسائرها للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن اقتربت الولايات المتحدة خطوة أخرى من عمل عسكري محتمل ضد سوريا وزادت المخاوف من اتساع نطاق الصراع في المنطقة.

وصوتت لجنة بمجلس الشيوخ الأميركي بالموافقة على القيام بعمل عسكري لتمهد الطريق لتصويت المجلس بأكمله المنتظر في الأسبوع القادم. ويحدد مشروع القرار فترة لا تتجاوز 60 يوما لتنفيذ أي هجوم عسكري على سوريا مع إمكانية تمديدها 30 يوما أخرى ويحظر استخدام قوات أميركية في عمليات قتالية على الأرض.

وفي دولة الامارات العربية المتحدة هبط المؤشر العام لسوق أبوظبي ثلاثة في المئة مسجلا أكبر انخفاض في يوم واحد منذ يناير /كانون الثاني 2011. وانخفض المؤشر 5.3 في المئة هذا الأسبوع وفق ما ذكرت وكالة «رويترز».

وتراجع مؤشر سوق دبي 2.5 في المئة إلى أدنى مستوى له منذ السابع من يوليو/ تموز وسجل أكبر خسارة بين الأسواق الخليجية هذا الأسبوع بهبوطه 7.4 في المئة.

وانخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.4 في المئة لتبلغ خسائره هذا الأسبوع 1.7 في المئة. وحد من الخسائر عودة صائدي الصفقات إلى السوق لاقتناص أسهم قيادية.

وزاد سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) أكبر شركة في المنطقة من حيث القيمة السوقية وأكبر منتج للكيماويات في العالم 0.3 في المئة. وصعد أيضا سهم مصرف الراجحي ذو الثقل في السوق 0.3 في المئة.

وتراجع مؤشر بورصة قطر 1.6 في المئة مسجلا أدنى مستوياته منذ 24 يونيو حزيران ومنخفضا 4.3 في المئة هذا الأسبوع.

وهبط مؤشر سوق الكويت 0.7 في المئة لتبلغ خسائره الأسبوعية 5.4 في المئة. وتراجعت السوق التي يهيمن عليها المتعاملون الأفراد للجلسة العاشرة على التوالي مسجلة أطول موجة هبوط في 15 شهرا.

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.4 في المئة بعد محاولة لاغتيال وزير الداخلية.