اخبار
الرئيسية > تكنولوجيا > سامسونغ تكشف عن ساعة اليد الذكية Galaxy Gear وهاتف Galaxy Note الجديد

سامسونغ تكشف عن ساعة اليد الذكية Galaxy Gear وهاتف Galaxy Note الجديد

كشفت “سامسونغ إلكترونيكس” الكورية الجنوبية أمس في العاصمة الألمانية برلين عن ساعة ذكية يمكن ربطها بالهاتف المحمول الذكي لكي تتيح لحاملها إجراء مكالماته والتقاط الصور واستقبال تنبيهات بشأن بريده الإلكتروني ورسائله الهاتفية دون الحاجة إلى إخراج هاتفه الذكي من جيبه.

وتحمل الساعة الجديدة اسم Galaxy Gear ويبلغ مقاس شاشتها 1.63 بوصة وهي من نوع سوبر أمولد ومزودة بمعالج واحد طراز إكسينوس بقوة 800 ميجاهيرتز وهي متاحة بستة ألوان مختلفة.وتعمل الساعة بنظام التشغيل أندرويد وترتبط بأحدث أجيال الكمبيوتر اللوحي نوت الذي تنتجه سامسونغ وهي نوت 3 ونوت 10.1. كما أن الساعة ستكون متوافقة مع الطرز الأخرى من هواتف سامسونغ الذكية التي سيتم طرحها قريبا.

ويمكن للمستخدم التفاعل مع الساعة باستخدام سلسلة من النقرات كما يمكنه التحدث إليها بفضل تكنولوجيا إس فويس التي تطورها سامسونج والتي تتيح استخدام الأوامر الشفاهية مع الأجهزة الإلكترونية الذكية. وستتوافر الساعة Galaxy Gear في أغلب الأسواق الرئيسية اعتبارا من 25 سبتمبر الحالي باستثناء الولايات المتحدة واليابان حيث سيتم طرحها أوائل أكتوبر المقبل. وذكرت سامسونغ أن ثمن الساعة في السوق الأميركية سيبدأ من 299 دولارا.

كما كشفت الشركة عن هاتفها اللوحي الجديد 3 Galaxy Note ويملك الهاتف اللوحي الجديد تصميما أنحف عن الإصدارات السابقة، ويبدو مختلفا خاصة في جزئه الخلفي الذي يأتي “بلمسة دافئة” مثلما وصفه الرئيس التنفيذي لشركة سامسونغ، ويمتلك غالاكسي نوت 3 شاشة أكبر حيث يبلغ قياسها 5.7 بوصات تعمل بدقة Full HD.

وطرحت سامسونغ هاتفها اللوحي الجديد بنسختين الأولى بمعالج رباعي النواة من نوع Snapdragon 800 وبتردد 2.3 غيغاهرتز للدول التي تملك شبكات الجيل الرابع، والثانية بمعالج Exynos ثُماني النواة بتردد 1.9 غيغاهرتز الداعم لبقية شبكات الاتصالات.

وتبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي في الهاتف اللوحي الجديد 3 غيغابايتات، كما سيتاح غالاكسي نوت 3 بسعتي تخزين الأولى 32 غيغابايت والثانية 64 غيغابايت مع وجود منفذ لبطاقة خارجية من نوع microSD.

كماأضافت سامسونغ بهاتفها اللوحي الجديد كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسلا قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 4K وأخرى أمامية بدقة 2 ميغابيكسل.

كما طورت شركة التقنيات الكورية الجنوبية القلم الضوئي المرفق مع غالاكسي نوت 3 بإضافة مزايا ووظائف جديدة له منها ميزة AIr  Command للاستدعاء السريع للوظائف التي يمكن القيام بها بواسطة القلم، وحسنت الشركة من تطبيق البحث S Finder ليبحث داخل الملاحظات المكتوبة بخط اليد عبر القلم.

وكشفت سامسونغ عن ميزة جديدة تدعى واجهة My Magazine يستطيع المستخدم ضبطها لجلب المحتوى الإخباري من العديد من المصادر العالمية على شاشة هاتفه.

ويعمل الهاتف اللوحي الجديد بنسخة أندرويد 4.3 وزود ببطارية سعة 3200 ميلي أمبير، ويبلغ سُمكه 8.3 ملم ووزنه 168 غراما. وحددت الشركة تاريخ 25 سبتمبر/أيلول الجاري موعداً لإطلاق الهاتف في 149 دولة حول العالم، على أن يتوفر في بقية الأسواق العالمية خلال أكتوبر/تشرين الأول، ولم تقدم سامسونغ أي معلومات عن سعر هاتفها اللوحي الجديد.

وكالات