اخبار
الرئيسية > رياضة > إنتقال اللحظة الأخيرة: مسعود أوزيل الى أرسنال

إنتقال اللحظة الأخيرة: مسعود أوزيل الى أرسنال

أبرم ارسنال أول صفقة كبيرة في فترة الانتقالات وأنفق مبلغا قياسيا في تاريخ النادي من أجل التعاقد مع صانع لعب منتخب المانيا مسعود اوزيل من ريال مدريد قبل دقائق من غلق باب الانتقالات. وأكد النادي اللندني أنها صفقة قياسية لكنه أحجم عن الكشف عن قيمتها.

وقالت تقارير اعلامية إن اوزيل البالغ عمره 24 عاما انتقل مقابل 42.5 مليون جنيه استرليني (66.15 مليون دولار) ليتجاوز أغلى صفقة سابقا في تاريخ ارسنال وبلغت قيمتها 15 مليون جنيه استرليني ودفعها النادي ليتعاقد مع الروسي اندريه ارشافين عام 2009.

وقال ارسين فينغر مدرب ارسنال لموقع النادي على الانترنت “نحن سعداء للغاية بالتعاقد مع مسعود اوزيل.” وأضاف “إنه لاعب رائع وقدراته معروفة على صعيد الأندية وعلى المستوى الدولي. شاهدناه ونال اعجابنا لبعض الوقت لأنه يمتلك كل المقومات التي اريدها في لاعب ضمن صفوف ارسنال.”

وكانت الصفقتان الوحيدتان اللتان أبرمهما ارسنال قبل اوزيل في فترة الانتقالات الحالية مع لاعبين لا يرتبطان بأندية وهما المهاجم الفرنسي الشاب يايا سانوجو بالاضافة لعودة لاعب الوسط ماتيو فلاميني من ميلانو الايطالي. كما تعاقد ارسنال مع الحارس الدولي الايطالي ايميليانو فيفيانو من باليرمو على سبيل الاعارة.

وتحدث اوزيل بعدما اجتاز الفحص الطبي في المانيا قائلا “أنا متحمس لانضمامي الى ناد بحجم ارسنال واتطلع الى اللعب في الدوري الانجليزي الممتاز.” وأضاف “سيكون ذلك رائعا بالنسبة لتطوري الشخصي كلاعب واتطلع على الأخص الى العمل مع ارسين فينغر.”

وتابع “من المفاوضات التي اجريناها من الواضح أن النادي يمتلك طموحا ضخما واتطلع الى أن أكون جزءا من مستقبل باهر.”

وتعرض فينجر لانتقادات حادة من الجماهير ووسائل الاعلام بسبب عدم نشاطه في سوق الانتقالات خاصة بعدما أنفق جاره توتنهام أكثر من 110 ملايين جنيه استرليني على التعاقد مع سبعة لاعبين دوليين قبل رحيل بيل الى ريال.

لكن فينجر المح بعد فوز ارسنال 1-صفر على توتنهام يوم الاحد في الدوري إن النادي اقترب من إتمام صفقة كبيرة في اليوم الأخير للانتقالات.

وكتب اوزيل في صفحته على موقع فيسبوك “احبائي من مشجعي ريال مدريد.. اشكركم كثيرا على السنوات الثلاث الرائعة معكم جميعا. الوقت الذي امضيته في ريال مدريد كان فريدا.” وأضاف “في بعض الأحيان تتطور الأمور بطريقة مختلفة عما كنت اتوقعه منذ عدة أيام. رغم أنني سأترك ريال مدريد إلا أنني اتمنى لكم وللفريق مستقبلا رائعا. الان اتطلع لفريقي الجديد: ارسنال.”