اخبار
الرئيسية > رياضة > الدوري الانكليزي: ليفبرول يفوز على الغريم مانشستر يونايتد

الدوري الانكليزي: ليفبرول يفوز على الغريم مانشستر يونايتد

سجل دانييل ستوريدج هدفه الثالث في ثلاث مباريات بالدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم ليقود ليفربول للفوز 1-صفر على غريمه اللدود مانشستر يونايتد في مباراة مثيرة. و بعد أربع دقائق فقط من البداية  وضع ستوريدج الكرة في المرمى بضربة رأسية.

ولم يهدد يونايتد – حامل اللقب الذي لعب بدون المهاجم وين روني الذي أصيب في حادث أثناء التدريب – مرمى مضيفه إلا نادرا رغم هيمنته على اللعب في الشوط الثاني.

وبفوزه أصبح ليفربول الفريق الوحيد في الدوري الذي انتصر في مبارياته الثلاث حتى الآن.

وسبق اجير نظيره المدافع ريو فرديناند إلى الكرة في ركلة ركنية ليمررها إلى ستوريدج  والذي أسكنها المرمى من مدى قريب مسجلا هدفه رقم 11 في تسع مباريات.

واستمر إيقاع المباراة سريعا وأتيحت للفريقين فرص رغم أن ديفيد دي خيا حارس يونايتد أو سيمون مينيوليه حارس ليفربول لم يواجها تهديدا خطيرا.

وكان ليفربول الأفضل في الملعب وواصل فيليب كوتينيو بدايته المثيرة في الدوري الانجليزي الممتاز بعد انتقاله في يناير كانون الثاني من انترناسيونالي الإيطالي وأثار خطورة في الجانب الأيسر بينما كافح يونايتد للسيطرة في وسط الملعب ليواجه الثنائي توم كليفرلي ورايان جيجز صعوبة كبيرة. وزادت معاناة الفريق الضيف بمرور الوقت في الشوط الأول الذي نال خلاله كل من اياجو اسباس وكليفرلي وروبن فان بيرسي ومايكل كاريك إنذارات وتحدث الحكم اندريه مارينر إلى القائدين ستيفن جيرارد ونيمانيا فيديتش بعد نهاية الشوط.

وجاءت أفضل فرصة ليونايتد من تسديدة من البديل البرتغالي ناني أنقذها مينيوليه في حين أهدر فان بيرسي فرصة قبل النهاية بتسديدة خارج المرمى.

وكالات