اخبار
الرئيسية > اقتصاد > إنحسار المخاوف حول سوريا يوقف موجة صعود أسعار برنت

إنحسار المخاوف حول سوريا يوقف موجة صعود أسعار برنت

هبطت أسعار العقود الآجلة لخام برنت دون 115 دولارا للبرميل الجمعة مع انحسار المخاوف من تعثر إمدادات الشرق الأوسط بعد أن قالت بريطانيا إنها لن تشارك في أي عمل عسكري ضد سوريا لكن الخام مازال في طريقه إلى أكبر ارتفاع شهري له في عام. وكان خام برنت قفز اكثر من ستة بالمئة في أغسطس/ آب بعد ان تسببت الاضطرابات في انخفاض انتاج النفط الليبي نحو مليون برميل يوميا وهبط الانتاج في العراق ونيجيريا وأماكن أخرى وفق ما ذكرت وكالة «رويترز».

وجاء قرار بريطانيا انتكاسة للجهود التي تقودها الولايات المتحدة لشن حرب على سوريا غير ان مسؤولين أميركيين لمحوا إلى أن الرئيس باراك أوباما مستعد لتنفيذ عمليات محدودة ضد سوريا بدون وعود محددة من الحلفاء بدعمه.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر أكتوبر /تشرين الأول 30 سنتا إلى 114.84 دولار للبرميل بعد أن سجلت أدنى مستوى في الجلسة عند 113.63 دولار.

وهبطت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي لشهر أكتوبر 60 سنتا إلى 108.20 دولار للبرميل بعد أن سجلت أدنى مستوى في الجلسة عند 106.75 دولار.

ويوشك خام برنت على تسجيل ارتفاع بأكثر من ستة بالمئة في أغسطس /آب وهي أكبر زيادة له منذ أغسطس العام الماضي بعد ارتفاع الأسعار بفعل المخاوف من اتساع نطاق الاضطرابات في مصر وسوريا وتأثيرها على إمدادات النفط من منطقة الشرق الأوسط.