اخبار
الرئيسية > رياضة > قرعة دوري أبطال أوروبا تنتهي بتتويج ريبيري الأفضل أوروبيا

قرعة دوري أبطال أوروبا تنتهي بتتويج ريبيري الأفضل أوروبيا

توج نجم بايرن ميونخ  فرانك ريبيري بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2012 /2013 بعد منافسة مع نجم برشلونة ليونيل ميسي ونجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو. وجاء تتويج ريبيري بهذه الجائزة بعد النجاحات الكبيرة التي حققها خلال الموسم الماضي بعد أن قاد فريقه لتحقيق الثلاثية “دوري أبطال أوروبا – الدوري الألماني و كأس ألمانيا”.

وقال ريبيري عقب تسلمه الجائزة :”إنها لحظة خاصة جدا أن أقف هنا اليوم ،  أود التقدم بالشكر إلى كل زملائي في بايرن ميونيخ وعائلتي وأبنائي.”

كما تم خلال الحفل نفسه اجراء  قرعة دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي اقيمت في موناكو ، وتم تقسيم الفرق الى 8 مجموعات حيث سيشارك 32 فريقاً خلال الدور الـ 32 من هذه البطولة .

وأقعت القرعة ميلانو الايطالي الفائز باللقب سبع مرات في مواجهة برشلونة الاسباني الذي اخرجه من المسابقة في اخر موسمين. وخسر ميلانو 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب أمام برشلونة في دور الستة عشر للبطولة الموسم الماضي و3-1 في مجموع المباراتين في دور الثمانية قبل موسمين.

وسيلعب الفريقان معا في المجموعة الثامنة التي تضم أيضا اياكس امستردام الهولندي الفائز باللقب أربع مرات وسيلتيك الاسكتلندي.

وسبق وأن التقى سيلتيك مع برشلونة في دور المجموعات في الموسم الماضي. وسيلعب ريال مدريد الاسباني بطل اوروبا تسع مرات مع يوفنتوس الايطالي في المجموعة الثانية التي تضم أيضا غلطة سراي التركي وكوبنهاجن الدنمركي.

وسيلتقي بايرن ميونيخ الألماني المدافع عن اللقب مع تشسكا موسكو الروسي ومانشستر سيتي الانجليزي وفيكتوريا بلزن التشيكي في المجموعة الرابعة. ويبدو أن المجموعة السادسة هي الأصعب اذ تضم ارسنال الانجليزي واولمبيك مرسيليا الفرنسي ونابولي الايطالي وبروسيا دورتموند الألماني وصيف بطل الموسم الماضي.

وسينافس اوستريا فيينا النمساوي – وهو الفريق الوحيد الذي شارك في القرعة لأول مرة – في المجموعة السابعة مع بورتو البرتغالي واتليتيكو مدريد الاسباني وزينيت سان بطرسبرج الروسي.

المجموعة الأولى : مانشستر يونايتد ، شاختار ، باير ليفركوزين وريال سوسيداد .

المجموعة الثانية : ريال مدريد ، اليوفنتوس ، غلطة سراي وكوبنهاغن .

المجموعة الثالثة : بنفيكا ، باريس سان جيرمان ، أولمبياكوس وأندرلخت .

المجموعة الرابعة : بايرن ميونيخ ، سيسكا موسكو ، مانشستر سيتي وفيكتوريا بلزين .

المجموعة الخامسة :  تشيلسي ، شالكه ، بازل وستيوا بوخارست .

المجموعة السادسة : أرسنال ، مارسيليا ، بروسيا دورتموند ونابولي .

المجموعة السابعة : بورتو ، أتليتكو مدريد ، زينيت وأوستريا فيينا .

المجموعة الثامنة :  برشلونة ، ميلان ، أجاكس امستردام وسلتيك .