اخبار
الرئيسية > سياحة وسفر > نصف السياح يعانون من «أمية جغرافية»

نصف السياح يعانون من «أمية جغرافية»

كشف استطلاع للرأي أجرته شركة الطيران البريطانية أن أكثر من نصف السياح الذين سافروا إلى جزيرة مشمسة على البحر الأبيض المتوسط خلال الصيف الحالي، لم يتمكنوا من تحديد مكان الجزيرة على الخريطة. وأظهرت الدراسة أن الملايين من السياح الأوروبيين لم يتمكنوا من تحديد وجهتهم السياحية على الخريطة.

وأشارت الدراسة التي ضمت ألفين شخص أن ـ53 في المائة من المسافرين لم يتمكنوا من تحديد مكان جزيرة تقع على البحر الأبيض المتوسط على الخريطة.

وربما ما هو أكثر مدعاة للقلق، أن أقل من نصف عدد المسافرين الذين أجابوا على الاستطلاع اعتقدوا أن عطلتهم التركية ستكون في أوكرانيا على بعد 2000 كيلومتر، فيما تعذر على 14 في المائة من المسافرين تحديد موقع فرنسا على الخريطة وفق ما ذكر موقع «سي ان ان » .

وأشارت الدراسة إلى أن حوالي خمس عدد المسافرين اعتقدوا أن ألمانيا هي فرنسا على الخريطة، فيما دل الثلث على اليونان بدلا من فرنسا على الخريطة. واعتبر ربع عدد المسافرين الى اسبانيا، أن اسبانيا تقع على الخريطة في مكان ايرلندا. وأظهر الاستطلاع  أن الدقة الجغرافية ليست ضرورية لدى التخطيط لقضاء عطلة.

وأوضحت الدراسة أن قيمة العملة اعتبرت عاملا أساسيا لدى 47 في المئة من المشاركين في الاستطلاع، فيما احتلت حمامات السباحة والشواطئ الأولوية لحوالي ثلث عدد الأشخاص، واعترف أربعة من بين عشرة أشخاص أنهم ذهبوا لقضاء الإجازة، من دون معرفة موقع البلد الذي سيتوجهون إليه على الخريطة.