اخبار
الرئيسية > اقتصاد > إرتفاع ثقة المستهلكين في منطقة اليورو لأعلى مستوى في عامين

إرتفاع ثقة المستهلكين في منطقة اليورو لأعلى مستوى في عامين

قالت المفوضية الاوروبية ان ثقة المستهلكين في منطقة اليورو سجلت تحسنا فاق التوقعات في أغسطس/ اب لتقفز إلي أعلى مستوى في عامين. واضافت المفوضية ان هناك بوادر مشجعة علي ان المنطقة بدأت في الانتعاش.

وارتفع مؤشر ثقة المستهلك في الدول السبع عشرة التي تستخدم اليورو إلي -15.6 نقطة في أغسطس من -17.4 نقطة في يوليو تموز متفوقا على توقعات السوق التي كانت تشير الي انه سيرتفع إلي -16.50 نقطة.

وهذه هي أفضل قراءة للمؤشر منذ اغسطس 2011 عندما بلغت -16.5 نقطة. ويأتي التحسن في ثقة المستهلكين في اعقاب بيانات مشجعة الخميس بشان نشاط الشركات في منطقة اليورو في أغسطس والتي اظهرت تعافيا بوتيرة اسرع من المتوقع مما يزيد التوقعات بأن الربع الثالث من العام سيشهد مزيدا من التحسن وفق ما ذكرت وكالة «رويترز».

وخرجت دول منطقة العملة الاوروبية الموحدة في الربع الثاني من العام من أطول ركود شهدته حتى الان مع تسجيلها نمو متواضع بلغ 0.3 بالمئة بفضل توسع اقتصادي أفضل من المتوقع في المانيا وفرنسا. لكن التعافي يبقى هشا بينما تستمر دول في النطاق الجنوبي للمنطقة مثل اليونان والبرتغال واسبانيا في مصارعة تداعيات الركود وايضا الشروط التي فرضت عليها للحصول على مساعدات مالية دولية.