اخبار
الرئيسية > رياضة > سباق بلجيكا: هاميلتون أول المنطلقين

سباق بلجيكا: هاميلتون أول المنطلقين

سينطلق البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس أولا للسباق الرابع على التوالي في بطولة العالم لفورمولا 1 هذا الموسم بعدما تصدر التجارب التأهيلية لسباق جائزة بلجيكا الكبرى في أجواء ممطرة. وسينضم الى بطل العالم 2008 في الصف الامامي الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول بطل العالم ومتصدر ترتيب السائقين.

وتأهل الاسترالي مارك ويبر سائق رد بول الاخر والذي يستعد لاخر مشاركة له في سباق جائزة بلجيكا الكبرى في المركز الثالث مع رد بول بينما حل الالماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس رابعا. وسينطلق الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري المنافس على اللقب من المركز التاسع. ويتفوق فيتل بفارق 38 نقطة عن ملاحقه كيمي رايكونن سائق لوتس في صدارة الترتيب قبل تسعة سباقات على نهاية الموسم لكن هاميلتون الذي يبتعد بفارق عشر نقاط أخرى أظهر السبب وراء اعتقاد الكثيرين بانه المنافس الرئيسي لفيتل هذا الموسم.

ولم يظهر السائق البريطاني ضمن العشرة الأوائل الاوائل في اي من الجولات الثلاث للتجارب الحرة واقتنص المركز العاشر في المرحلة الاخيرة من التجارب التأهيلية بفارق 0.21 ثانية وبدت اماله في النجاح بائسة.

واحتفل هاميلتون باحتلاله مركز اول المنطلقين للمرة 31 في مسيرته وبدا مندهشا مثل الجميع بعد أن تجاوز خط النهاية مسجلا أفضل زمن وبلغ دقيقتين و1.012 ثانية مقابل دقيقتين و1.200 ثانية سجلها فيتل.