اخبار
الرئيسية > رياضة > الدوري الإسباني: برشلونة يسحق ليفانتي وفوز غير مقنع لريال مدريد

الدوري الإسباني: برشلونة يسحق ليفانتي وفوز غير مقنع لريال مدريد

استمتع جيراردو مارتينو ببداية رسمية مريحة كمدرب لبرشلونة حين حقق حامل لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم فوزا ساحقا 7-صفر على ليفانتي في افتتاح الموسم باستاد نو كامب  بينما استهل ريال مدريد مشواره بفوز صعب 2-1 على ريال بيتيس في استاد سانتياجو برنابيو بفضل هدف متأخر من لاعبه الجديد ايسكو.

وسجل كل من ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم ومهاجم اسبانيا بيدرو هدفين بينما بدأ نيمار المنضم مقابل 57 مليون يورو اللقاء بديلا وشارك في الدقيقة 63 بعد حسم الأمر بالفعل. وقال مارتينو مدرب برشلونة “كانت البداية رائعة بشكل فاق توقعاتي.”

واضاف “لا أتطلع الى اجراء تعديلات على اسلوب لعب برشلونة. قبل العمل مع برشلونة كنت أحب أسلوب لعبه.” وتابع قائلا “وضعنا الخصم تحت ضغط واحتفظنا بالكرة لفترات طويلة.” وبدأ برشلونة المباراة بقوة وأحرز اربعة اهداف في أول 26 دقيقة. ومرر الرائع سيسك فابريجاس الكرة الى الكسيس سانشيز ليسجل الهدف الاول في الدقيقة الثالثة وتبادل ميسي الكرة مع بيدرو ليحرز الهدف الثاني.

وسجل داني الفيس الهدف الثالث بعد تحرك سلس آخر عند حافة منطقة الجزاء وجاء الهدف الرابع عن طريق بيدرو الذي بدأ اللقاء على الجناح الايسر الهجومي ليبقي على نيمار على مقاعد البدلاء. وتعرض ادريانو لاعاقة ليحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 42 ونفذها ميسي بنجاح ثم هيأ فابريجاس الكرة الى تشابي بشكل رائع من فوق الدفاع ليسجل الهدف السادس قبل نهاية الشوط الاول.

وأي نظرة ايجابية لاداء ليفانتي – الذي يعاني من أزمة مالية – تحت قيادة المدرب الجديد خواكين كاباروس يمكن أن تقتصر على سلسلة من الفرص التي أنقذها الحارس كيلور نافاس. ونال نيمار مهاجم البرازيل تحية حارة حين نزل الى ارض الملعب ليشارك في مباراته الرسمية الاولى مع برشلونة وقدم بعض اللمحات الجيدة لكن بيدرو هو الذي سجل الهدف السابع بعد ارتباك من دفاع ليفانتي في الدقيقة 73.

ووجد كارلو انشيلوتي مدرب ريال الجديد نفسه متأخرا بهدف سجله خورخي مولينا لاعب بيتيس بعد مرور 14 دقيقة من بداية مباراته الرسمية الاولى مع الفريق. لكن كريم بنزيمة أدرك التعادل بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعدما تلقى تمريرة من ايسكو المنضم من ملقة هذا الصيف. وحسم ايسكو المباراة بعدما قابل كرة عرضية من الظهير الايسر مارسيلو بضربة رأس سكنت شباك بيتيس في الدقيقة 86.

وقال انشيلوتي في مؤتمر صحفي “الفريق قادر على تقديم عرض أفضل.” واضاف “كانت هناك مشكلة في الدفاع. إنها مسألة توازن. دائما ما تكون المباراة الاولى صعبة.”

 أتليتكو مدريد .. الحياة تستمر بعد فالكاو 

اثبت المهاجم البرازيلي دييجو كوستا ان الحياة يمكن ان تستمر في اتليتيكو مدريد عقب رحيل رادامل فالكاو بعد ان سجل هدفين ليساعد الفريق الفائز بكأس ملك اسبانيا لكرة القدم على عبور مضيفه اشبيلية بثلاثة اهداف لهدف في اولى مباريات الفريقين في دوري الدرجة الاولى الاسباني  . وتم بيع فالكاو مهاجم كولومبيا الى موناكو باكثر من 50 مليون يورو (66.666 مليون دولار) في مايو ايار الماضي عقب تسجيله 28 هدفا في الدوري الاسباني مع اتليتيكو الموسم الماضي.

كما ذكرت تقارير ان كوستا نفسه كان هدفا لصفقة بالملايين من قبل ليفربول الا ان اتليتيكو الذي انهى الموسم الماضي في المركز الثالث تمسك بمهاجمه القوي ومدد عقده الاسبوع الماضي حتى عام 2018.ورد كوستا الجميل بهدف رائع يوم الاحد حيث سجل هدف السبق في الدقيقة 35. وعقب تعادل اشبيلية استطاع كوستا ان يسجل الهدف الثاني للفريق قبل 11 دقيقة على نهاية اللقاء.

وسجل كريستيان رودريجيز من مجهود فردي رائع ليضمن حصد الفريق الزائر لنقاط المباراة الثلاث في النهاية. وقال دييجو سيميوني مدرب اتليتيكو للصحفيين عقب المباراة التي انتهت في تمام الساعة الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي تقريبا “خاض كوستا فترة اعداد جيدة للغاية قبل بداية الموسم وبذل الكثير من الجهد وهو يدرك ان عليه ان يكون في غاية القوة من الناحية البدنية طوال الوقت.”

واضاف “انه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا نظرا لشخصيته والتي تنعكس على بقية التشكيلة. الاهداف تعد نتاجا لكل هذا. دييجو يقض مضاجع المنافسين ويستطيع فتح الملعب امامنا.”وكان كوستا – الذي يمتلك الى حد كبير شخصية شبيهة بالشخصية القوية لسيميوني قائد المنتخب الارجنتيني السابق – البديل المثالي لفالكاو الموسم الماضي بسبب حضوره البدني القوي وقدرته الكبيرة على التسلل بين خطوط المنافسين.

وقال كوستا للصحفيين “سنشعر بافتقاد فالكاو لانه لاعب كبير الا اننا نمتلك (ديفيد) بيا وهو نوع اخر من اللاعبين.” وكان بيا مهاجم منتخب اسبانيا قد انضم للفريق قادما من برشلونة في مقابل صفقة قد تصل الى 5.1 مليون يورو. واضاف كوستا “نعرف انه سيؤدي بنفس المستوى الذي كان يؤدي به فالكاو. عمله والتزامه مع الفريق رائع. اعتقد ان مهاراته ظهرت وسيستطيع منح الكثير لاتليتيكو.”

رويترز