اخبار
الرئيسية > رياضة > بطولة سينسناتي للتنس: نادال يتوج باللقب

بطولة سينسناتي للتنس: نادال يتوج باللقب

أحرز رفائيل نادال المصنف الرابع لقب بطولة سينسناتي للتنس للأساتذة  ففي المباراة النهائية للبطولة التي اقيمت في الولايات المتحدة تغلب نادال على الاميركي جون ايسنر بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-6 و7-6.  وكان  الاسباني  قد صعد  الى المباراة النهائية  بعد تغلبه  على التشيكي توماس برديتش المصنف السادس بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-5 و7-6.

جون أيسنر

جون أيسنر

ولدى السيدات، انحصر اللقب بين الاميركية سيرينا وليامس الاولى والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثانية. وفي نصف النهائي، فازت سيرينا على الصينية لي نا بطلة النسخة الماضية والمصنفة خامسة 7-5 و7-5، وازارنكا على الصربية يلينا يانكوفيتش الرابعة عشرة 4-6 و6-2 و6-3.

وكان  نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا قد خرج من البطولة ورافقه في الخروج اندي موراي المصنف الثاني عالميا من بطولة سينسناتي للتنس للأساتذة في غضون ساعة واحدة الجمعة اثر نتائج غير متوقعة بينما تمكن رفائيل نادال من الفوز على غريمه روجيه فيدرر. وبينما كانت الجماهير لا تصدق خسارة ديوكوفيتش 7-6 و3-6 و7-5 أمام جون ايسنر وقعت مفاجأة أخرى بفوز توماس برديتش على موراي الفائز ببطولة امريكا المفتوحة 6-3 و6-4.

وتجنب نادال مصير ديوكوفيتش وموراي ونجح في اجتياز عقبة فيدرر الفائز بلقب بطولة سينسناتي خمس مرات وفاز عليه 5-7 و6-4 و6-3. وقدم فيدرر ونادال في مباراتهما رقم 31 عرضا قويا أظهر أن اللاعب السويسري صاحب الرقم القياسي في الفوز بألقاب في البطولات الأربع الكبرى برصيد 17 لقبا ومنافسه الاسباني الذي أحرز 12 لقبا بهذه البطولات قادران على تقديم افضل اداء.

ورغم أن تصنيف كل منهما لا يظهر ذلك فإن نادال وفيدرر – الذي سيتراجع للمركز السابع في التصنيف العالمي – قدما تقريبا أفضل أداء بالبطولة وأثبت كل منهما أنه قادر على استخراج أفضل ما لدى غريمه. وشارك نادال في البطولة بعد الفوز بلقب بطولة مونتريال ويبدو في قمة مستواه على الأراضي الصلبة بينما كان فيدرر يعاني للتعافي من إصابة في الظهر ولم يتألق سوى في المجموعة الأولى.

سيرينا وليامز

سيرينا وليامز

وفي مباراة بين اثنين من أصحاب التسديدات القوية تمكن ايسنر في النهاية من تحقيق الفوز على ديوكوفيتش بعد ساعتين و23 دقيقة من اللعب. وكان ديوكوفيتش الذي احتل المركز الثاني أربع مرات في بطولة سينسناتي يتطلع لإحراز لقب البطولة هذا العام ليصبح أول لاعب يحرز ألقاب البطولات التسع للأساتذة لكن ايسنر حرمه من ذلك.

وشهدت المجموعة الأولى التي استمرت 47 دقيقة ندية بين اللاعبين ولم يحسمها ايسنر الا بالشوط الفاصل بنتيجة 7-5. وكثف ديوكوفيتش من ضغطه في المجموعة الثانية وكسر ارسال ايسنر من أول فرصة ليتقدم 3-صفر قبل أن ينجح في حسم المجموعة ويدرك التعادل. لكن ايسنر كافح وكسر ارسال ديوكوفيتش في المجموعة الثالثة ليحقق الفوز باللقاء.

فيكتوريا ازارنكا

فيكتوريا ازارنكا