اخبار
الرئيسية > لبنان > الأمين العام للتيار الأسعدي معن الأسعد يكرم يتامى لبنان

الأمين العام للتيار الأسعدي معن الأسعد يكرم يتامى لبنان

 

 أقام الأمين العام للتيار الأسعدي المحامي معن الأسعد في قاعة عدنان الأسعد في دارته في العاقبية حفلاً تكريمياً لـ200 طفل يتيم من مختلف الطوائف والمناطق، بالتعاون مع الاتحاد اللبناني لرعاية الطفل والصليب الأحمر اللبناني – فرع الزهراني، وجمعية “التحمل” بحضور رئيس الاتحاد اللبناني لرعاية الطفل  فاديا العثمان الأسعد، وممثل كنيسة المخلص الانجيلية القسيس جورج عطية وممثلي الصليب الأحمر د. عباس دعموش وزاهي ياسين ووفد الاتحاد ضم نائبة الرئيس جانيت الهراوي وأمينة الصندوق نجاح ناصر وأمينة السر لينا التامر.

وألقى الأسعد كلمة اعتبر فيها “ان رعاية اليتيم والاهتمام بشؤونه هو أمر من الله ويسعدنا كثيراً أن نرى جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني وهي ترعى نشاطات ومصالح الأطفال”.

وأكد “ان الاهتمام بحقوق الطفل ورعاية شؤونه هو بالأصل من واجبات الدولة، أي دولة. غير أن لا مبالاة دولتنا لحقوق اطفالنا وحمايتهم دفع إلى حلول مؤسسات المجتمع المدني مكان الوزارات والادارات المعنية”، معتبراً أن هذا النشاط اليوم له رمزية كبيرة خاصة وأنه يقام على أرض جبل عامل.

وقال الأسعد إن الجنوب لم يتلوث بأية فتنة طائفية أو مذهبية ولم تحصل على أرضه أي حادثة تهز أو تعكر تعايش العائلات الروحية حتى خلال الحرب الأهلية السيئة الذكر، مؤكداً أن الجنوب كان وسيبقى ملاذاً آمنا لجميع أبناء الوطن على اختلاف طوائفهم ومذاهبهم.

وجرى خلال الحفل عروضاً مسرحية للأطفال المكرمين وتوزيع هدايا، وتقديم حلوى.