اخبار
الرئيسية > اقتصاد > المصرف المركزي يجيز للمصارف السورية بيع العملات الاجنبية للأفراد

المصرف المركزي يجيز للمصارف السورية بيع العملات الاجنبية للأفراد

اجاز المصرف المركزي السوري للمصارف الخاصة بيع العملات الاجنبية للأفراد مباشرة بهدف الحد من تدهور سعر العملة المحلية في مقابل الدولار الاميركي. وقالت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا)   ان حاكم المصرف أديب ميالة ترأس اجتماعا في حضور ممثلين عن المصارف المرخص لها التعامل بالقطع الاجنبي “بهدف اشراكها في عملية التدخل التي يقوم بها المصرف المركزي، لجهة قيامها ببيع القطع الاجنبي للمواطنين للغايات غير التجارية”.

ونقلت الوكالة عن ميالة قوله ان اشراك المصارف في بيع القطع الاجنبي “يهدف الى توسيع عملية التدخل التي يقوم بها المصرف المركزي للحفاظ على سعر الصرف عند مستويات مقبولة ولجم عمليات المضاربة على سعر صرف الليرة السورية”. واشار الى ان المصرف المركزي “مستمر في تمويل عمليات استيراد المواد الضرورية عن طريق المصارف العاملة في سوريا وبسعر تمييزي”.

وافادت سانا ان المصرف المركزي السوري باع الثلاثاء شريحة من القطع الاجنبي لعشر مؤسسات صرافة بسعر 173.27 ليرة سورية للدولار الاميركي “لتغطية احتياجات السوق” خلال الفترة الممتدة بين 13 آب/اغسطس و19 منه. واكد مصرفا “بيمو” و”عودة” في دمشق عدم تلقيهما التعليمات الجديدة بعد.