اخبار
الرئيسية > رياضة > لعنة أهداف آرون رامسي: كلما سجل.. ماتت شخصية مشهورة!

لعنة أهداف آرون رامسي: كلما سجل.. ماتت شخصية مشهورة!

بن لادن، القدافي، ستيف جوبر ووتيني هيوستن. ما الذي يجمع بين هذه الشخصيات؟  للوهلة الأولى يبدو ان لا شيء يجمع بينهم سوى انهم اموات. لكن اضف اسم اللاعب آرون رامسي الى الشخصيات وستبدو الامور منطقية. فكل واحد منهم توفي بعد تسجيل رامسي هدفا. فهذا اللاعب المعروف بقلة أهدافه، كلما سجل هدفا ماتت شخصية مشهورة في اليوم نفسه او بعد يومين او خلال الاسبوع نفسه.

صدفة تحولت الى فأل سيء يجعل الجميع يتساؤلون «من سيموت؟».

وفي تفاصيل «لعنة رامسي» أنه لا يسجل الكثير من الأهداف منذ بداية مسيرته وفي الآونة الأخيرة كلما سجل مع آرسنال أي هدف في أي مُناسبة يتعرض أحد المشاهير العالميين للموت في نفس اليوم أو في اليوم التالي أو بعدها بيومين أو ثلاثة أيام!.

فحين سجل  أمام سندرلاند، تم الإعلان بعد أقل من 24 ساعة على وفاة المطربة العالمية صاحبة الحنجرة الفلاذية “ويتني هيوستن” وهي من أشهر مطربات الـ “بوب” في تاريخ الموسيقى العالمية ومن أكبر فنانات الأوبرا الأميركية.

وبدأت هذه الحالة الغريبة مع رامسي عقب مباراة آرسنال ومانشستر يونايتد في كلاسيكو البريميرليغ على ملعب الإمارات في الأول من شهر مايو لعام 2011، والتي انتهت بفوز آرسنال بهدف وحيد سجله آرون رامسي حيث تم الإعلان عن قتل  زعيم تنظيم القاعدة “أسامة بن لادن” في باكستان.

وبعد 5 أشهر أُعلن عن وفاة مؤسس شركة “آبل للالكترونيات” وأحد أهم رجال التكنولوجيا في العصر الحديث “ستيف جوبس” بسبب أزمة صحية، وقبل أربعة أيام فقط من هذا الخبر سجل “آرون رامسي” هدف في مرمى توتنهام يوم الثاني من أكتوبر 2011 وخسر آرسنال اللقاء.

وتمكن رامسي من تسجيل هدف فوز آرسنال على مارسيليا في ملعب أمراء الجنوب ضمن إحدى مباريات دور مجموعات أبطال أوروبا في الدقيقة الأخيرة من المقابلة التي أُقيمت يوم 19 أكتوبر أي قبل يوم واحد فقط على مقتل  معمر القذافي.

وفي حادثة أخرى حين تعرضت قدم رامسي لكسر مضاعف أمام ستوك سيتي قبل موسمين تعرضت دولة تشيلي بعد ساعات قليلة لزلزال بمقياس 8،8 درجة .

لعنة رامسي:

 1 مايو 2011 سجل رامسي هدفا لأرسنال في مرمى مانشيستر يونايتد وفي اليوم التالي توفي زعيم تنظيم القاعدة  أسامة بن لادن.

  2 أكتوبر 2011 سجل رامسي هدفا أمام توتنهام هوتسبير وبعدها بأربعة أيام توفي ستيف جوبز صاحب فكرة ومخترع أجهزة (أبل) الالكترونية.

 19 أكتوبر 2011 سجل رامسي هدفا في مرمى مارسيليا الفرنسي وفي اليوم التالي توفي  معمر القذافي.

  11 فبراير 2012 سجل رامسي هدفا لأرسنال في مرمى سندرلاند وفي اليوم التالي توفت المطربة  العالمية  ويتني هويستون.

 22 مارس 2013 سجل رامسي هدفا لمنتخب بلاده ويلز في مرمى إسكوتلندا وفي نفس اليوم توفى نجم كرة السلة العالمي الشهير راي ويليامز.