اخبار
الرئيسية > منوعات > بالصور: «فجوة الجحيم» تظهر قرب ديزني وورلد

بالصور: «فجوة الجحيم» تظهر قرب ديزني وورلد

ظهرت فجوة عملاقة جديدة في الأرض في منطقة مجاورة لوالت ديزني في ولاية كاليفورنيا، بحسب  ما ذكر موقع «سي ان ان ». وقال توني سويلر، قائد كتيبة الإنقاذ التابعة لدائرة الإطفاء بمقاطعة ليك، إن الهبوط الأرضي حصل بالقرب من إحدى المنتجعات المجاورة لديزني وورلد.

وتم إجلاء 35 شخصاً من المبنى إثر انشقاق الأرض وظهور الفجوة الضخمة، بعد سماع ضجيج عال واهتزاز نوافذ المباني بالمنطقة التي تبعد مسافة 10 دقائق من “ديزني.” وقال عاملون إن أحد المباني التابعة للمنتجع تسقط تدريجيا في الفجوة الأرضية، التي يبلغ عرضها أكثر من 60 قدما وعمقها 15 قدما، ولا زالت تتسع.

وسلط الضوء على ظاهرة الفجوات الأرضية العملاقة في ولاية فلوريدا بعد حادثة ابتلاع إحدى الفجوات لشاب أميركي خلال نومه، ولم يتم العثور على أي أثر له حتى اللحظة منذ الحادث الذي وقع في فبراير/شباط الماضي.

وأوضحت دائرة حماية البيئة بفلوريدا أن ظهور مثل هذه “الحفر” ليس أمرا مستغربا إذ تقع الولاية في منطقة مكونة من الحجر الجيري وصخور الكربونات التي تتعرض بسهولة للتآكل بواسطة المياه الجوفية الحمضية، ما يؤدي إلى وجود فراغات في الأرض قد تنهار في أي لحظة تحت وطأة الأثقال من فوقه.