اخبار
الرئيسية > رياضة > سيرينا تفوز ببطولة تورونتو للتنس ونادال يتقدم للمركز الثالث عالميا

سيرينا تفوز ببطولة تورونتو للتنس ونادال يتقدم للمركز الثالث عالميا

سحقت الأميركية سيرينا وليامز منافستها الرومانية سورانا كيرستيا 6-2 و6-صفر في نهائي بطولة تورونتو للتنس للسيدات   لتحقق لقبها 54 في منافسات الفردي ببطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات.

وسيطرت سيرينا على اللعب بشكل كامل أمام منافستها غير المصنفة لتحقق النصر في أقل من ساعة وتفوز باللقب للمرة الثالثة. وهذا هو اللقب الثامن هذا العام لسيرينا المصنفة الأولى في العالم وجعلها الخامسة في قائمة الأكثر تتويجا في تاريخ اللعبة بعد مارتينا نافراتيلوفا وكريس إيفرت وشتيفي جراف ولينزي دافنبورت.

وكانت كيرستيا قد فاجأت الجميع بالصعود لنهائي إحدى بطولات المحترفات للمرة الثالثة في تاريخها. وتغلبت اللاعبة البالغة من العمر 23 عاما على لاعبات سبق لهن تصدر الترتيب العالمي لكنها لم تتمكن على منافسة سيرينا.

من جهته تقدم الاسباني رفائيل نادال الى المركز الثالث في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين للرجال . وكان نادال في المركز الرابع قبل ان يتقدم مركزا واحدا الى الأمام بعدما فاز ببطولة مونتريال للتنس للأساتذة يوم الاحد ورفع رصيده الى 7860 نقطة.

ورغم هزيمته في الدور قبل النهائي لمونتريال احتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش بالمركز الأول على قائمة التصنيف العالمي برصيد 11400 نقطة. واحتفظ بمركزه الثاني البريطاني اندي موراي بطل ويمبلدون الذي خرج من بطولة مونتريال مبكرا برصيد 86100 نقطة.

وتراجع الاسباني ديفيد فيرير من المركز الثالث الى الرابع بينما احتفظ السويسري روجيه فيدرر والتشيكي توماس برديتش بالمركزين الخامس والسادس على قائمة التصنيف العالمي.

واحتفظ الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو والفرنسي جو ويلفريد تسونجا بالمركزين السابع والثامن فيما تقدم السويسري ستانيسلاس فافرينكا الى المركز التاسع تاركا المركز العاشر الى الكندي ميلوش راونيتش الذي دخل قائمة المصنفين العشر الأوائل بدلا من المركز الثالث عشر.