اخبار
الرئيسية > رياضة > درع الاتحاد الإنكليزي: ثنائية فان بيرسي تمنح مانشستر يونايتد الفوز

درع الاتحاد الإنكليزي: ثنائية فان بيرسي تمنح مانشستر يونايتد الفوز

توّج مانشستر يونايتد بلقب درع الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم للمرة العشرين في تاريخه، بعد فوزه على ويغان اثليتيك 2- صفر في المباراة التي أقيمت بينهما  الأحد على ملعب ويمبلي. أحرز الهولندي الدولي روبن فان بيرسي الهدفين  في الدقيقتين 6 و59.

وسدد فان بيرسي ضربة رأس بعد ست دقائق من البداية وأضاف الهدف الثاني بتسديدة اصطدمت في طريقها للشباك بلاعب منافس قبل مرور ساعة من اللعب ليقضي على مقاومة ويغان الذي أحرز لقب كأس الاتحاد بفوز مفاجيء على مانشستر سيتي قبل هبوطه من الدوري الممتاز الموسم الماضي. وقال الهولندي فان بيرسي “من الرائع دائما احراز الاهداف خاصة على ملعب ويمبلي … أنا سعيد من أجل الجميع.” واضاف “في العام الماضي لم أحرز اهدافا كثيرة من ضربات رأس لذا يجب علي تحسين مستواي بهذا الصدد. أؤمن بقدرات هذا الفريق.. نحن الأبطال.” ولن يسمح مويز لنفسه بالافراط في السعادة بهذا النصر في مستهل مسيرته نحو محاكاة المشوار الرائع لسلفه اليكس فيرغسون لكن لديه أسبابه للرضا عن الفريق.

كانت البداية رائعة لمانشستر يونايتد وانتزع المقدمة بسرعة عندما لعب باتريس ايفرا كرة عرضية من الناحية اليسرى وقام فان بيرسي بتوجيهها برأسه في الشباك. وخرج رفائيل الظهير الايمن لمانشستر يونايتد مصابا بعد قليل لكن الفريق واصل الهيمنة وأظهر جناح يونايتد الشاب ويلفريد زاها لمحات من مهاراته العالية في مباراته الأولى مع فريقه الجديد إلى جانب المخضرم رايان غيغز البالغ من العمر 39 عاما والذي خاض مباراته رقم 21 مع يونايتد في استاد ويمبلي والأولى بدون المدرب السابق اليكس فيرغسون.

وقاد مايكل كاريك يونايتد في خط الوسط مع غيغز ووجد ويغان صعوبة بالغة في الاحتفاظ بالكرة. وارتكب كريس سمولينغ مدافع يونايتد خطأ سمح للاعب جيمس مكلين بلعب كرة عرضية خطيرة لكنها لم تشكل خطورة على المرمى.

وحاول ويغان بأقصى قوة منع يونايتد من التسجيل لكن فان بيرسي أحرز هدفه الثاني عندما سيطر على الكرة خارج منطقة الجزاء قبل ان يخترق بها دفاع ويغان ويسدد كرة قوية من 20 متر حولت اتجاهها قبل ان تسكن الشباك.

وكالات