اخبار
الرئيسية > سياحة وسفر > لبنان بأجمل وجوهه في Cafe Do Brazil

لبنان بأجمل وجوهه في Cafe Do Brazil

 

البحار نت – أبيدجان

لا يشبه اللبناني سوى نفسه، فهو أينما حل ومهما أمضى من سنوات بعيدا عن بئيته يبقى مجبولا بمحبة «اللبناني الاخر» رغم كل محاولات الحكومات المتعاقبة على هذا البلد لزرع الإنقسام والفرقة بين أبناء الوطن الواحد.

الجالية اللبنانية في أبيدجان تتحضر للإحتفال بعيد الفطر والعيد أقبل مميزا جدا في Cafe Do Brazil . هذا المقهى لصاحبه حسام زرقط  الذي تحدى نفسه وقدراته خلال شهر رمضان من اجل تأمين مساحة من الترفيه والمتعة للبنانيين والافارقة على حد السواء قدم ليلة لن تنساها الجالية قريبا.  فليلة «جار القمر» بالامس لم تكن بالحسبان، اذ حملت مفاجئات للزبائن. خلال السهرة وخلال سحب التومبلا كالمعتاد كما كل ليلة وتوزيع الجوائز قرر رجل الأعمال جلال قعوار التبرع بتذكرة سفر ذهابا وإيابا لبيروت محققا حلم احد الزائرين بالقدوم الى الوطن ومشاركة فرحة العيد مع اهله.وبعدها كرت السبحة اذ قدم كل من فادي بزي وعلي مروة تذكرتي سفر إضافية ليشتعل المكان بحماسة غير مسبوقة.

السيد فادي بزي حمل معه مفاجأة اخرى اذ اعلن عن تجاوب مدير مكتب «الميدل إيست» في أبيدجان جواد الموسوي مع طلبهم بتنظيم رحلات مباشرة دون الحاجة الى التوقف في دول اخرى اضافة الى تخفيض أسعار تذاكر السفر في ظل وجود منافسة من شركات اخرى تؤمن التذاكر بفارق يترواح بين 300 و 400 دولار عن سعر تذكرة الميدل إيست. وأشاد بعمل مكتب الميدل ايست في أبيدجان وبمدير المكتب جواد الموسوي الذي رغم كل إنشغالته يستمع بصدر رحب الى كل الشكاوى والاقتراحات التي يقدمها افراد الجالية .

التبرع بتذاكر سفر يتخطى التبرع المادي لمحظوظ ما من زبائن Cafe Do Brazil، فهو تعبير راق عن محبة اللبناني للاخر وصورة مؤثرة لجالية يهتم ابنائها ببعضهم البعض ويتشاركون الافراح والاتراح.

للجاليات اللبنانية عموما وللجالية في ابيدجان خصوصا من «البحار نت» خالص التمنيات بخير الدنيا وسعادتها في هذا العيد المبارك. كل عام وأنتم بخير.