اخبار
الرئيسية > فن > نجوم > إسرائيل تسمح لمحمد عساف بالإنتقال الى الضفة

إسرائيل تسمح لمحمد عساف بالإنتقال الى الضفة

 سمحت اسرائيل لمحبوب العرب محمد عساف بالانتقال من قطاع غزة الى الضفة الغربية للاقامة فيها.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الاسرائيلية إن “الجنرال ايتان دانغوت، منسق النشاطات الحكومية في الاراضي الفلسطينية، وافق على طلب بالاقامة في الضفة الغربية تقدم به محمد عساف.”

واضاف المسؤول “سيتيح ذلك لعساف السفر الى الخارج بيسر اكبر بكثير مما لو كان من المقيمين في قطاع غزة.”يذكر ان اسرائيل تفرض حصارا على قطاع غزة منذ عام 2006، وشدد الاسرائيليون الحصار عقب امساك حركة حماس بالسلطة في القطاع في العام التالي.

ومن النادر ما تسمح اسرائيل لسكان غزة بالانتقال للاقامة في الضفة الغربية.وقال المسؤول الاسرائيلي في تصريحات نقلتها وكالة فرانس برس إن شقيقة عساف وزوجها – الذي يعمل مديرا لاعماله – واطفالهما الثلاثة سيسمح لهما بالاقامة في الضفة ايضا.

وكان عساف الذي ولد في مدينة مصراته الليبية قد نشأ في مخيم خان يونس المكتظ بالسكان جنوبي قطاع غزة قبل فوزه بجائزة “عرب أيدول” في المسابقة التي جرت في بيروت في يونيو / حزيران.

واثار فوزه بالجائزة فرحة غامرة في المناطق الفلسطينية. وقد احيا محمد عساف حفلا غنائيا في رام الله عقب فوزه حضره زهاء 40 الف من المعجبين به.

وكانت جماعة (مسلك) الحقوقية التي تطالب باتاحة حرية التنقل للفلسطينيين قد قالت حينئذ إن السماح لعساف باحياء الحفل “يعتبر استثنائيا، ليس فقط لأنه بطل بأعين الفلسطينيين، بل لأن اسرائيل تمنع باصرار التنقل بين غزة والضفة الغربية.”

ومضت الجماعة للقول “لو لم يكن عساف نجما كبيرا، لما توفرت له الفرصة للوصول الى الضفة الغربية بسبب السياسة الاسرائيلية التي تحدد ذلك بالظروف الانسانية الاستثنائية فقط.” وكانت منظمة غوث اللاجئين التابعة للامم المتحدة قد اختارت عساف سفيرا لها في المنطقة.