اخبار
الرئيسية > رياضة > بالصور: برشلونة يبدأ جولته في الضفة ويختمها عند حائط المبكى

بالصور: برشلونة يبدأ جولته في الضفة ويختمها عند حائط المبكى

وصل فريق برشلونة الإسباني إلى الضفة الغربية السبت، في زيارة تشمل أيضا إسرائيل، وتحمل اسم «جولة السلام».

وتوجه لاعبو النادي إلى استاد دورا في الخليل، حيث قدموا عروضا رياضية وتبادل اللاعبون الكرات مع عدد من الأطفال الفلسطينيين، كما حيوا الجماهير التي أتتمن كل صوب لتحيتهم. وفي حضور نحو 25 ألف مشجع احتشدوا في الاستاد الجديد في بلدة دورا بالضفة الغربية قدم لاعبو بطل اسبانيا النصيحة والارشاد لنحو 40 من الأولاد والبنات الفلسطينيين طوال ساعة كاملة.

خلال العرض الرياضي، أطل محبوب العرب، محمد عساف، في وصلة غنائية، رحب فيها بالنادي وأعضائه. وفي رام الله، استقبل رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس أعضاء نادي برشلونة، وقال خلال استقبالهم: ” نعلم أنكم تحملون رسالة أخرى غير الرياضة وهي السلام، لذلك نطمئنكم وانتم تزوروننا فإننا نعقد محادثات السلام، وهذا فال خير وفال حسن لزيارتكم لنا، وتأكيد على نواياكم الطيبة تجاه تحقيق السلام. في المرة المقبلة ستأتون إلينا محتفلين بالسلام.”

لم يتسع الاستاد لدخول جميع الراغبين في مشاهدة نجوم برشلونة في ظل اجراءات أمنية مشددة حول الاستاد.

وزار لاعبو الفريق الاسباني أيضا الأماكن التاريخية في بيت لحم مهد المسيح ومدينة الخليل القريبة من دورا حيث زينت الشوارع بألوان برشلونة واصطف كثير من الناس على الطرقات التي مرت فيها حافلة الفريق.

وخلال وجوده في بيت لحم التقى الفريق الاسباني مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقد توجه أعضاء النادي الأحد إلى القدس لزيارة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز،  وأجرى الفريق تدريبا استعراضيا في مدينة يافا.  واشتكى الفلسطينيون كثيرا قائلين إن السلطات الاسرائيلية عادة ما تقيد حركة الرياضيين الفلسطينيين بين الضفة الغربية وقطاع غزة وردت اسرائيل على ذلك قائلة إنها خففت القيود على تحرك الرياضيين الفلسطينيين بين المناطق الفلسطنيية في الضفة الغربية وقطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس).

مصادر مختلفة