اخبار
الرئيسية > افريقيا > ابيدجان > الشيخ قبيسي: خطة توحيد الجالية دخلت حيز التنفيذ والإعلان عن لجنة مشتركة خلال أيام

الشيخ قبيسي: خطة توحيد الجالية دخلت حيز التنفيذ والإعلان عن لجنة مشتركة خلال أيام

 

البحار نت – أبيدجان

حمل حفل الإفطار الذي أقامته جمعية «الغدير» في أبيدجان أخبارا إنتظرت الجالية طويلا لسماعها، فخطة توحيد الجالية دخلت مرحلة التنفيذ،كما جاء على لسان الشيخ عبد المنعم قبيسي الذي قدم «العيدية» مبكرا للجالية في ساحل العاج مبشرا بالاعلان عن لجنة مشتركة خلال أيام.

الافطار جاء بمناسبة يوم القدس العالمي والجمعة الأخيرة من شهر رمضان  وقد تميز الحفل هذا بمشاركة واسعة رسمية وشعبية، وحضر الشيخ عبد المنعم قبيسي، رئيس الجالية نجيب زهر،القائم بأعمال السفارة باعمال السفارة اللبنانية في الكوت ديفوار احمد سويدان،سفير الجمهورية الإسلامية  الإيرانية في ساحل العاج  رضا نوبختي، وشارك ايضا شخصيات رسمية من ساحل العاج بالإضافة الى حشد كبير من الجالية اللبنانية في أبيدجان والشخصيات والفاعليات السياسية والإجتماعية والإغترابية.

،القى الشيخ قبيسي كلمة تحدث فيها عن اهمية يوم القدس وعن شهر رمضان بشكل عام والاسبوع الاخير من شهر الصوم. كما تطرق الى العلاقات التي تربط الجالية اللبنانية بالمجتمع العاجي مشيدا بالخدمات التي قدمتها الكوت ديفوار للبنانيين الذين هاجروا الى هذه البلاد.

وعن الجالية واوضاعها اعلن الشيخ قبيسي ان الخطة التي تم العمل عليها خلال الفترة المقبلة لتوحيد الجالية دخلت حيز التنفيذ، مبشرا بلجنة سيتم الاعلان عنها خلال الايام القادمة مهمتها متابعة العمل على ما تم الاتفاق عليه.