اخبار
الرئيسية > سياحة وسفر > بالصور: أغلى 10 مدن في العالم

بالصور: أغلى 10 مدن في العالم

يمكنك أن تشتري فنجان قهوة بثمانية دولارات، وزوجا من الجينز بقيمة 200 دولار في لواندا.

وتبلغ كلفة المشتريات الأساسية ثمنا باهظا بعملة الدولار في المدن العشر الأغلى في العالم، وذلك بحسب إحصاء أجرته شركة ميرسير، وضم 214 مدينة ونشره موقع «سي أن أن».

1. لواندا، أنغولا

أصبح هذا البلد الجنوب أفريقي من البلدان الأغنى في العالم، بسبب الثروات النفطية. ورغم ذلك، تبقى الأسعار مرتفعة جدا، بسبب الضرائب العالية والصراع الداخلي.

وتبلغ كلفة استئجار شقة سكنية 6500 دولار، فيما يبلغ ثمن شراء الصحيفة الأجنبية حوالي خمسة دولارات، وفنجان القهوة حوالي أربعة دولارات.

ويعتبر الغاز من أكثر المواد الرخيصة نسبيا في لواندا، حيث تبلغ كلفة اللتر ما قيمته63 سنتا فقط.

2. موسكو


قد يبدو أن كلفة استئجار شقة في موسكو،  تتخطى كلفة استئجار مسكن في مانهاتن. وتبلغ كلفة استئجار الشقة 4600 دولار. كذلك، تصل قيمة السلع والخدمات المستوردة التي قد يطلبها المغتربون إلى معدلات مرتفعة. ويبلغ ثمن ليتر من الحليب حوالي ثمانية دولارات.

3. طوكيو


يسكن في المدينة حوالي 13.2 شخص. وتعتبر طوكيو من أكثر المدن اكتظاظا بالسكان في العالم. وتبلغ كلفة استئجار الشقق السكنية فيها من بين الأغلى ثمنا على كوكب الأرض، حيث تبلغ كلفة استئجار شقة سكنية ما قيمتة حوالي 4500 دولار شهريا، وفقا لشركة ميرسر.

4. نجامينا، تشاد

ويعتبر مجرد الوصول إلى مدينة نجامينا أمرا مكلفا جدا، حيث أن رحلة جوية من مطار في نيويورك إلى هذه المدينة الواقعة في وسط أفريقيا، قد تبلغ كلفتها على الأقل 2500 دولار.

أما إذا أردت أن تتناول لمجة خفيفة ومشروبا غازيا، فإن كلفة ذلك قد تبلغ حوالي 25 دولارا، بحسب تقرير ميرسر.

5. سنغافورة

وتعتبر واحدة من أسرع الاقتصادات نموا في العالم. ويبلغ دخل الفرد معدلا مرتفع هو الأكثر ارتفاعا في العالم بقيمة 51.709 دولار. ولكن تسبب التاريخ الطويل من ارتفاع معدلات التضخم والضرائب، في أن يدفع المقيمين أسعارا مرتفعة بالدولار لقاء شراء السلع والخدمات.

6. هونغ كونغ


يبدو أن سوق الإيجارات في هونغ كونغ على وشك الانفجار، إذ ارتفع ثمن الشقق السكنية بشكل كبير. ويواجه المشترون المحتملون وقتا صعبا لتأمين التمويل، ما يجعلهم يتجهون إلى استئجار الشقق السكنية بدلا من ذلك، وفقا لميرسر . يذكر أن كلفة استئجار الشقة تبلغ حوالي 7000 دولار شهريا.

7. جنيف، سويسرا

تقدم جنيف الكثير من السلع الفاخرة، التي تكلف الأمريكيين ثمنا باهظا. ويتمثل السبب الرئيس في ذلك، بأسعار الصرف غير المواتية. ويعتبر الفرنك السويسري أكثر قوة من الدولار الأمريكي. ويبلغ ثمن شراء بطاقة لمشاهدة السينما 18.50 دولار، وشطيرة الهمبرغر حوالي  12.50 دولار، وفقا لشركة ميرسر.

8. زوريخ


وتعتبر هذه المدينة واحدة من المراكز المالية الرئيسية في العالم، إذ يعمل حوالي ربع عدد سكانها في البنوك وشركات الاستثمار. ويبلغ معدل البطالة  3.1 في المئة، وهو معدل منخفض جدا. وتبلغ كلفة شراء الشطيرة 30.45 دولار، وفنجان القهوة حوالي ستة دولارات.

9. برن، سويسرا


رغم أن سويسرا شهدت بعض الانكماش الاقتصادي على مدى العامين الماضيين، فإن أسعار السلع والمواد الغذائية مازالت ترتفع بشكل مذهل. ويبلغ ثمن شراء وجبة همبرغر في مطعم الوجبات السريعة حوالي 12.51 دولار، فيما تبلغ كلفة شراء زوج من الجينز 138 دولار.

10. سيدني


يسبب سوق السكن الصغير عاملا أساسيا، يجعل من سيدني واحدة من أغلى البلدان في العالم. وتبلغ كلفة استئجار شقة سكنية حوالي 2500 دولار شهريا. أما كلفة شراء بطاقة لمشاهدة فيلم في السينما، فيبلغ ثمنها 40 دولارا لشخصين. وإذا أردت شراء صحيفة أجنبية، فعليك دفع 6.20 دولار.