اخبار
الرئيسية > رياضة > وفاة نجم كرة القدم الإكوادوري «تشوتشو» في قطر

وفاة نجم كرة القدم الإكوادوري «تشوتشو» في قطر

لم ينه النجم الإكوادوري كريستيان بينيتيز المعروف بكنية “تشوتشو” إلا أياما قليلة في قطر، قبل أن يلفظ أنفاسه في حادثة وفاة هزّت الأسرة الرياضية الدولية.

ومازالت التحقيقات جارية بشأن الأسباب المباشرة لوفاته عن سنّ 27 عاما، رغم أنّ الاتحاد الإكوادوري للعبة ونادي الجيش القطري، الذي ضم اللاعب في وقت سابق من الشهر، أعادا ذلك إلى أزمة قلبية نتجت عن أوجاع حادة في المعدة.

وانضم بينيتيز منذ عدة أيام إلى تدريبات الجيش استعداداً للموسم الجديد بعد أن وقّع عقدا معه في السادس من الشهر الحالي قادما من كلوب أميركا المكسيكي بعقد مدته 3 مواسم من أجل سد فراغ رحيل الجزائري كريم زياني.

وشارك الأحد في الشوط الثاني من المباراة ضد قطر في الجولة الثالثة لمسابقة كأس الشيخ جاسم والتي انتهت بفوز الجيش 2-0.

وذكر الموقع الرسمي لنادي الجيش أن اللاعب لم يواجه خلال التدريبات أو خلال المران الأخير قبل مباراة قطر أي متاعب صحية.

ولعب تشوتشو دورا مهما في نجاح منتخب بلاده إلى مرحلة بارزة على درب التأهل إلى نهائيات كأس العالم التي تنظمها البرازيل العام المقبل، وتكفي الإشارة إلى أنه ثالث هداف في تاريخ منتخب بلاده بتوقيعه 24 هدفا معه.

كما أنه هداف الدوري المكسيكي الأبرز العام الماضي.

وسارع نجوم كبار من الدوري الإنكليزي لاسيما أنه لعب في صفوف برمنغهام، إلى التعبير عن حزنهم العميق لوفاة اللاعب، كما أن وزير الداخلية الإكوادوري عبر أيضا عن حزنه في تغريدة على تويتر.

وبدأ بينيتيز مشواره الكروي مع ال ناسيونال الذي لعب في فرقه العمرية من 1997 حتى 2005 قبل أن ينضم إلى الفريق الأول ثم انتقل في 2007 إلى المكسيك للدفاع عن ألوان سانتوس لاغونا الذي أعاره خلال موسم 2009-2010 لبرمنغهام الإنكليزي.

وعاد بينيتيز مجدداً إلى المكسيك للعب مع كلوب اميركا قبل الانضمام إلى الجيش. وتشوتشو هو ابن النجم الآخر إيرمن بينيتيز كما أنه صهر أحد أكبر النجوم الإكوادوريين شالا.

سي ان ان